مشاريع صغيرة

تجهيز ملعب كرة القدم _ معلومات عن مشروع ملعب كرة قدم

تعد لعبة كرة القدم من الألعاب المشهورة والتي يمارسها الجميع لذلك يفكر البعض في عمل مشروع ملعب لكرة القدم للشباب والأفراد الذي يقومون بممارسة كرة القدم بشكل متكرر، لذلك نقدم لكم في هذا المقال دراسة جدوي عن مشروع ملعب كرة قدم، وسرد بعض من خصائص المشروع من اجل تنفيذه بصورة سليمة، فاليك دراسة جدوي كاملة تشمل موقع المشروع ومساحته، وكذلك طريقة تجهيز الملعب بالشكل الكامل من مستلزمات مثل النجيل والكرات، وتقديم متوسط أسعار الساعة لإيجار ملعب كرة القدم، وكيفية عوامل نجاح المشروع لحصد الأرباح، كل هذا سنذكره لكم في هذا المقال عبر منصة الواحة، لذلك نقدم لكم دراسة جدوي عن مشروع ملعب كرة القدم من قبل الأفراد المهتمة بإقامة المشاريع المتوسطة والصغيرة مثل ملاعب كرة القدم الخماسي وغيرها.

تجهيز ملعب كرة القدم.
تجهيز ملعب كرة القدم.

موقع المشروع ومساحته:

  • في البداية يجب شراء قطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع وهو ملعب كرة قدم، ويتحدد موقع الأرض بحسب حجم المشروع الذي سيقام عليها وهو ملعب كرة قدم، فإذا كان المشروع عبارة عن ملعب كرة قدم صغير مثل ملعب خماسي فيمكنك شراء قطعة أرض مناسبة قريبة من الحي السكني للأفراد.
  • مساحة الملعب يتم تحديد المساحة حسب نوع الملعب، وبعد تحديد مساحة الملعب ينبغي أن تترك القليل من المساحة الإضافية الفارغة حول الملعب لممارسة رياضة الجري والتسخين قبل اللعب.

 تجهيز ملعب كرة القدم:

يجب عليك دراسة السوق قبل البدء في تنفيذ المشروع لملعب كرة القدم، من خلال التعرف علي بعض الشركات التي لديها خبرة في مجال بناء وتجهيز ملاعب كرة القدم، والتعاقد مع الشركة التي تقدم لك أفضل العروض والخدمات لتجهيزه، حيث تقوم الشركة بتنفيذ كل المستلزمات الخاصه به  من خلال افراد مختصة مشهود لهم بالكفاءة العالية، وذلك حتى تضمن استمرار تشغيله لفترة زمنية طويلة، وتجنب الخسائر التي من الممكن ان تتعرض لها بسبب الصيانة الدورية بشكل متكرر.

 ملاعب كرة القدم للإيجار:

يعتمد ربح مشروع ملعب كرة القدم على السعر المحدد للساعة للعب كرة القدم في الملعب، وتختلف قيمة حجز الملعب في النهار و الليل، حيث بتراوح متوسط سعر إيجار الملعب للساعة خلال النهار من 60 جنيه إلى 80 جنيه مصري، ولكن في ساعات الليل فتزداد قيمة الحجز وتتراوح ما بين 120 جنيه إلى 150 جنيه مصري في الساعة، كما يمكنك استغلال المساحة الفارغة حوله والمخصصة للجري حوله، للأشخاص الذين يريدون ممارسة رياضة الجري مقابل اشتراك شهري منخفض.

ومما سبق يمكننا القول أن معدل الربح الشهري للمشروع، سوف يتراوح ما بين 15 ألف جنيه إلى 18 ألف جنيه مصري في الشهر، ومعدل الربح اليومي للمشروع سيكون ما بين 500 جنيه مصري إلى 800 جنيه مصري، وذلك لجيل تأجير الملعب بمتوسط 3 ساعات في المهار، و 5 ساعات في المساء.

المصروفات الشهرية اللازمة لإدارة ملعب كرة القدم:

تنقسم مصروفات مشروع ملعب كرة قدم الشهرية إلى مصاريف الصيانة الدورية له، وكذلك مرتبات العمال، وفواتير الكهرباء والمال، وتكاليف شراء الكرات المستخدمة في اللعب.

ويمكنك تقليل المصاريف الشهرية بشكل كبير عن طريق تركيب النجيل الصناعي بدل من النجيل الطبيعي، حيث أن النجيل الصناعي وعلى الرغم من ارتفاع التكلفة المالية له، مقارنة مع النجيل الطبيعي إلا أنه يوفر لك إمكانية استغلال الملعب وتأجيره طوال اليوم دون خوف من تلف النجيل التي تستمر لسنوات.

خطة تسويق مشروع ملعب كرة قدم:

تشمل الخطة المخصصة لتسويق هذا المشروع العديد من النقاط التي يجب اتباعها، والتي تختلف وتتنوع ما بين عدم وجود مكان اخر منافس لك في المنطقة التي تم إقامة المشروب بها، وتشمل خطة التسويق بعض النقاط سيتم ذكرها فيما يلي:

  • عمل صفحة فيس بوك  باسم الملعب على من اجل ترويجه  بين سكان المنطقة التي يوجد بها الملعب ومعرفة تكلفة ساعات ايجار الملعب وغيرها من التفاصيل.
  • طباعة المنشورات والاعلانات وتوزيعا في المنطقة والشوارع والاحياء القريبة من الملعب لتستهدف الشباب.
  • تنظيم بعض الدورات الكروية مثل الدورات الرمضانية لجذب الشباب واصدقائهم كذلك.
  • عمل كافتيريا صغيرة و سوبر ماركت لبيع المنتجات والمشروبات الباردة خاصة عند الانتهاء من اللعب.
  • عمل بعض العروض مثل تخفيض ساعات الايجار أحيانا والاشتراكات الشهرية للأشخاص الذين يأتون الي الملعب بشكل دوري ومتكرر.
  • التعاقد مع مدرب متخصص لكرة القدم لتدريب الأطفال الصغار من المنطقة ومساعدتهم علي ممارسة كرة القدم بشكل احترافي.

في النهاية وبعد مغرفة وعمل دراسة جدوي لمشروع ملعب كرة قدم، وذكر كل متطلبات المشروع وكذلك عوامل نجاح المشروع، ومساعدتك علي وضع خطة من اجل تسويق المشروع لملعب كرة القدم، من المعروف عن ملعب كرة القدم انه يحتاج الي رأس مال كبير في البداية من اجل القيام بتنفيذه، ولكن سرعان ما تحصد الأرباح من المشروع مع مرور الوقت، لأنه من المشاريع المربحة التي لا تسبب الخسارة ابدا مطلقا، كل ما عليك معرفته عن مشروع ملعب كرة قدم قدمناه لك في هذا المقال عبر منصة الواحة

السابق
دراسة جدوي مشروع تربية الأرانب
التالي
مكونات وطريقة تحضير كباب الحلة في المنزل

اترك تعليقاً